حقوق وحريات ومجتمع مدني

تعز: افتتاح الدورة التدريبية في التخطيط الاستراتيجي ومهارات التفاوض للقيادات الشبابية

يمنات – تعز – وضاح اليمن 

افتتحت في قاعة فندق تاج شمسان بمحافظة تعز أمس الأحد الورشة التدريبية الثالثة ضمن مشروع بناء مهارات التخطيط الاستراتيجي والتفاوض لدى القيادات والذي تنظمه مؤسسة التنمية الشبابية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت – مكتب اليمن خلال الفترة من 21-24 أكتوبر .

واستهدفت الورشة 30 مشارك ومشاركة من القيادات الشبابية في محافظة تعز من مختلف الحركات والتكتلات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني .

وافتتح الورشة محمود قياح مدير البرامج بمنظمة فريدريش ايبرت وبليغ المخلافي المدير التنفيذي لمؤسسة التنمية الشبابية .

وفي كلمة الافتتاح تطرق قياح إلى التعريف بالمنظمة ودورها الذي تلعبه في دعم أنشطة التوجه المدني والتحول الديمقراطي في اليمن معربا عن سعادته بمشاركة شباب تعز وتفاعلهم وحضورهم الورشة مؤكدا الدعم المستمر للمنظمة لمثل هذه التوجهات التي تستهدف شريحة الشباب كونهم الشريحة التي يجب الاهتمام بها لتحمل مسئوليتها خلال الفترة القادمة .

بدوره أكد بليغ المخلافي المدير التنفيذي لمؤسسة التنمية الشبابية على الدور الذي لعبه شباب تعز خلال الثورة السلمية وأهمية مثل هذه الورش التي تسهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم وتعزز دورهم الايجابي في المجتمع مشيرا لاستمرارية المشروع على مدى عامين .

وتهدف الورشة إلى تزويد المشاركين بالمعارف اللازمة حول التخطيط الاستراتيجي وأهميته وخصائصه ومراحله إلى جانب تمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة للتحليل والتفكير الاستراتيجي ومواجهة الصعوبات والمشاكل التي تعترضهم وصياغة الاستراتيجيات المناسبة ووضع الخطط الاستراتيجية التي تتناسب مع الواقع .

وفي نهاية الورشة سيتم ترشيح خمسة من أبرز المشاركين لحضور دورة تدريب مدربين دوليين إلى جانب خمسة من كل محافظة من المحافظات المستهدفة مطلع العام القادم .

زر الذهاب إلى الأعلى